إلغاء الاف رحلات طيران بسبب الثلوج في امريكا

تسببت العاصفة الشتوية التي تجتاح معظم أنحاء الولايات المتحدة في حدوث عواصف ثلجية وأمطار متجمدة وفيضانات وبرودة مهددة للحياة، ما تسبب بإلغاء أكثر من 5700 رحلة جوية داخل الولايات المتحدة أو خارجها أمس الجمعة، وفقاً لموقع (فلايت أوير) للتتبع.

وأدت العاصفة التي وصلت في وقت سابق هذا الأسبوع لإسقاط خطوط الكهرباء، ووقوع الكثير من حوادث السيارات على الطريق السريعة، وأدت أيضا إلى إلغاء عدد كبير من الرحلات الجوية.

وتعتبر العاصفة غير مسبوقة في نطاقها، حيث امتدت من البحيرات العظمى بالقرب من كندا إلى ريو غراندي على طول الحدود مع المكسيك.

وقال مسؤولون: إن طرقا سريعة عدة أغلقت، وأن بلاغات وردت عن حوادث طرق حصدت أرواح ما لا يقل عن ستة أشخاص. لقي شخصان على الأقل مصرعهما في حادث تصادم ضخم شمل حوالي 50 مركبة في أوهايو تورنبايك. ولقي سائق بمدينة كانساس سيتي بولاية ميزوري حتفه يوم الخميس بعد انزلاقه في جدول، وتوفي ثلاثة آخرون يوم الأربعاء في حوادث منفصلة على طرق شمال كانساس الجليدية.

في كندا، ألغت شركة (ويست جيت) جميع الرحلات الجوية يوم الجمعة في مطار تورونتو بيرسون الدولي، بدءا من الساعة 9 صباحا، حيث حذر خبراء الأرصاد الجوية في البلاد من احتمال طقس يحدث مرة كل عقد.

في المكسيك، انتظر المهاجرون بالقرب من الحدود الأميركية في درجات حرارة شديدة البرودة، بينما كانوا ينتظرون قرار المحكمة العليا الأميركية بشأن ما إذا كان سيتم رفع قيود حقبة الجائحة التي تمنع الكثيرين من طلب اللجوء ومتى سيتم ذلك.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد