فلسطين… مقتل مقاومين برصاص الاحتلال

قتل شابان فلسطينيان بعدما أطلق الجيش الإسرائيلي النار على سياره قرب بلدة جبع جنوب جنين في الضفة الغربية المحتلة صباح اليوم السبت، حسبما أكدت السلطات الفلسطينية.

بينما قالت وزارة الصحة الفلسطينية إن عز الدين باسم حمامرة (24 عاما). وأمجد عدنان خليلية (23 عاما) قتلا “برصاص الاحتلال الإسرائيلي خلال العدوان على بلدة جبع جنوب جنين”.

كما أفادت الوزارة في بيان لها بوفاة الشاب يزن سامر الجعبري (19 عاما) من اليامون غرب جنين “متأثرا بإصابته قبل أيام، ما يرفع حصيلة الشهداء منذ بداية العام الجاري إلى 12 شهيدا بينهم 3 أطفال”.

و بينما نقلت وكالة “وفا” عن مصادر أمنية، أن القوات الإسرائيلية اقتحمت موقع مستوطنة “ترسلة” المخلاة. وأقامت حاجزا عسكريا على مفرق بلدة جبع، وإثر ذلك اندلعت مواجهات في المكان. وأطلق الجنود خلالها الأعيرة النارية وقنابل الصوت والغاز تجاه الشبان، ما أدى إلى إصابة أحدهم بعيار ناري في القدم.

وأضافت المصادر أن القوات الإسرائيلية أطلقت النار على المركبة التي كان يستقلها الشابان حمامرة وخليلية. عند مفرق جبع، ولاحقتهما حتى قرية الفندقومية المجاورة، وأطلقت النار باتجاههما مجددا، ما أدى الى مقتلهما

غرب جنين.. مقتل شابين وإصابة 6 آخرين

أعلن مدير مستشفى ابن سينا في مدينة جنين فجر اليوم الإثنين، عن مقتل شابين، وإصابة 6 آخرين، أحدهم بجروح خطيرة، برصاص قوات الجيش الإسرائيلي، خلال اقتحامها قرية كفر دان، غرب جنين.

والشابان هما محمد سامر حوشية (21 عاما) وهو من بلدة اليامون متأثرا بإصابته بعدة رصاصات في صدره، والفتى فؤاد محمود أحمد عابد (17 عاما) من كفر دان، متأثرا باصابته بالبطن والفخذ.

وكانت قوات كبيرة من الجيش الإسرائيلي، ترافقها جرافة عسكرية، قد اقتحمت قرية كفردان. وحاصرت منزلي ذوي الشابين أحمد أيمن إبراهيم عابد، وعبد الرحمن هاني صبحي عابد، تمهيدا لهدمهما. ما أدى لاندلاع مواجهات عنيفة أصيب خلالها ثمانية مواطنين بالرصاص، وأعلن لاحقا عن وفاة إثنين منهما متأثرين بإصابتهما.

كما اعتقلت القوات الإسرائيلية خلال عملية الاقتحام الشاب ماهر هاني عابد بعد أن داهمت منزله، وهو شقيق الشهيد عبد الرحمن.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد