من سيلتحق مع الارجنتين الى نهائي كأس العالم

يحتضن ملعب “البيت” بمدينة الخور القطرية، في تمام الساعة العاشرة من مساء اليوم الأربعاء، مباراة تاريخية بين منتخبي المغرب وفرنسا، وذلك ضمن الدور قبل النهائي لبطولة كأس العالم لكرة القدم 2022.
ويطمح منتخب المغرب في مواصلة رحلة الأحلام والوصول الى المباراة النهائية خصوصا بعد تحقيقه إنجازا تاريخيا بتأهله إلى الدور قبل النهائي لمونديال قطر 2022، على حساب نظيره البرتغالي إثر فوزه عليه (1-0) في المباراة التي جمعتهما مساء السبت الماضي، على ملعب “الثمامة” بالعاصمة القطرية الدوحة، وأصبح المغرب أول منتخب عربي وإفريقي في التاريخ يبلغ الدور قبل النهائي لبطولة كأس العالم لكرة القدم، وقد شهدت مسيرته في البطولة دعماً جماهيرياً كبيراً في قطر وبكافة أرجاء العالم.
ولم تتلق شباك منتخب المغرب خلال البطولة سوى هدف واحد فقط، جاء بالخطأ عن طريق أحد المدافعين، حيث برز خط دفاع الفريق ومن خلفه حارس المرمى ياسين بونو.
في المقابل يدخل المنتخب الفرنسي المباراة بطموح أن يصبح أول فريق يتمكن من المحافظة على لقب البطولة منذ 60 عاماً، معولا على خبرات لاعبيه وتاريخه كفريق توج بلقب البطولة مرتين من قبل، ودخل المنتخب الفرنسي البطولة وسط معاناة كبيرة نتيجة الغيابات التي تسببت بها الإصابات، حيث افتقد لكل من بول بوغبا ونغولو كانتي إلى جانب كريم بنزيمة الذي تأكد غيابه قبل أيام قليلة من المباراة الأولى.
ويتوجب على الدفاع الفرنسي الحذر من خطورة المغرب في الهجمات السريعة المرتدة، والتي يبرز من خلالها حكيم زياش جناح نادي تشيلسي، ويوسف النصيري مهاجم نادي اشبيلية.

وسيكون الفائز في هذه المباراة على موعد في النهائي مع المنتخب الأرجنتيني الذي بلغ النهائي بعد تغلبه على نظيره الكرواتي (3-0) مساء أمس الثلاثاء، في استاد “لوسيل”، بينما سيكتفي الخاسر بالمنافسة على المركز الثالث، يوم السبت المقبل، على استاد خليفة الدولي بالعاصمة الدوحة، ضد منتخب كرواتيا وصيف بطل مونديال “روسيا 2018”.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد