هل الامم المتحدة متحيز باحداث اوكرانية ؟

أعلنت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، أنه أثناء النظر في تقرير روسيا الدوري الثامن. أظهرت لجنة الامم المتحدة لحقوق الإنسان موقفا مسيّسا، ومنحازا.

وقالت زاخاروفا: “لهجة ومضمون الملاحظات الختامية لا يتركان مجالا للشك في تسييس وتحيز نهج الخبراء تجاه روسيا”.

وأكدت على أن موسكو تشعر بخيبة أمل من قرار مجلس حقوق الإنسان بسبب تجاهله لمناشدات روسيا المتكررة التي طلبت تأجيل “الدفاع” عن التقرير إلى موعد لاحق نظرا لاستحالة حضور الممثلين الروس للاجتماع.

وتابعت: “من المؤسف أن اللجنة تنقل الصورة “الكاذبة”. التي ينشرها الغرب بشأن الجرائم التي ارتكبها الجنود الروس خلال العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا”.

وأشارت إلى أن “موقف لجنة حقوق الإنسان يظهر رغبة ممثليها في الانضمام إلى الحملة التي أطلقها “الغرب الجماعي” لتشويه سمعة روسيا وشيطتها على الساحة الدولية”.

تعليق الصين على اتهام الامم المتحدة

أكدت الصين أن أسئلة روسيا الاتحادية حول أنشطة المختبرات البيولوجية الأمريكية في أوكرانيا تعتبر “مشروعة”.

في أول رد فعل دولي على معارضة مشروع القرار الروسي، داخل مجلس الأمن الدولي. بشأن إنشاء لجنة للتحقيق في الأنشطة العسكرية البيولوجية في أوكرانيا، أكدت الصين أن هذه الأسئلة الروسية تستحق إجابات.

وقال نائب مندوب الصين لدى الأمم المتحدة جين شوان: “منذ مارس من هذا العام. أرسلت روسيا مرارا وتكرارا إلى مجلس الأمن الدولي حول وجود شكوك بأن الولايات المتحدة تقوم بعمليات عسكرية في المجال البيولوجي على أراضي أوكرانيا”.

وأضاف الدبلوماسي الصيني: “نعتقد أن أي دليل على الامتثال لاتفاقية (حظر استحداث وإنتاج وتكديس الأسلحة البكتريولوجية (البيولوجية) والسميّة وتدمير تلك الأسلحة) ينبغي أن يحظى بالاهتمام الكامل من المجتمع الدولي ويستحق ردوداً وتوضيحات مناسبة من قبل الأطراف المعنية”.

وأردف شوان: “في الاجتماع التشاوري في سبتمبر لم تكن هناك إجابات كاملة على شكاوى روسيا”. ولذلك “أرسلت روسيا، كدولة مشاركة، شكواها إلى مجلس الأمن”.

واختتم قائلا: “هذا مشروع قرار معقول ولا يمكن منعه”.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد