اذا اقنعت احد ما بتلقي لقاح كورونا. فان سويسرا تقدم لك هدايا

أعلن وزير الصحة السويسري، آلان بيرسيه، اليوم الجمعة، تقديم هدايا ومكافآت عبارة عن وجبات مجانية وتذاكر سينما لمن يقنع غيره بتلقي اللقاحات المضادة لفيروس كورونا.


وأوضح الوزير في مؤتمر صحفي، أن “معدل التحصين لا يزال منخفضًا للغاية وهذا يعني أنه ليس بالإمكان إنهاء الإجراءات الاحترازية”.


وتابع: “في إطار مبادرة بتمويل 150 مليون فرنك سويسري، سيُطلب من كل شخص تلقى اللقاح حديثًا تسمية شخص آخر أقنعه بالحصول على اللقاح، وبعد ذلك سيتمتع بـ (50) فرنك سويسري (54 دولارًا) يمكنه للاستفادة منها في شكل تذاكر دخول إلى دور السينما أو المطاعم المشاركة في المبادرة”.


ووفقا لوكالة رويترز فإن “هذا القرار يأتي في إطار مخطط حكومي في سويسرا يهدف إلى تعزيز معدل التطعيم المنخفض في البلاد، وذلك بعد أن شهدت سويسرا العديد من الاحتجاجات المناهضة للتطعيم، حيث لم يتلق الجرعات الكاملة للتطعيمات حتى الآن غير 42% من سكانها البالغ عددهم 8.7 ملايين نسمة، وهي نسبة مرتفعة نسبيًا وفقًا للمعايير الأوروبية”.


وفي وقت سابق، كشفت الحكومة السويسرية عن أنها تخطط للإعلان عن أسبوع تطعيم وطني يضم 170 مركزًا متنقلًا للتطعيم، وأضافت الحكومة أنه على الرغم من انخفاض عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا محليا، إلا أن الفيروس لا يزال موجودا في البلاد نظرًا للعدد الكبير من الأفراد غير المطعمين.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد