اعتماد أكبر تخفيضات ضريبية منذ نصف قرن

أعلنت بريطانيا، يوم الجمعة، برنامجاً شاملاً للتخفيضات الضريبية وحوافز الاستثمار، في مسعى من رئيسة الوزراء ليز تراس إلى تعزيز النمو الاقتصادي المتعثر في البلاد.

وتعد التخفيضات الضريبية هي الأكبر في تاريخ البلاد منذ موازنة عام 1972، بحسب معهد الدراسات المالية في بريطانيا التي يذكر على نطاق واسع أنها انتهت بكارثة بسبب تأثيرها التضخمي.

وخلال استعراضه موازنة مصغرة أمام البرلمان أطلق وزير المالية البريطاني الجديد كواسي كوارتنغ العنان لتخفيضات ضريبية تاريخية وزيادات ضخمة في الاقتراض، في أجندة اقتصادية فاجأت الأسواق المالية.

وأشار كوارتنغ إلى أن الحكومة لن تمضي في خطة لزيادة ضريبة الشركات إلى 25 في المئة، وبدلاً من ذلك ستبقيها عند نسبة 19 في المئة، وهي أدنى نسبة بين دول مجموعة الـ20، وذلك في محاولة لتحفيز النمو الاقتصادي.كان معدل ضريبة الشركات البريطاني البالغ 19 في المئة متوقعاً له أن يرتفع إلى 25 في المئة العام المقبل، بموجب الخطط التي أعلنها وزير المالية السابق ريشي سوناك العام الماضي

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد