مباحثات عراقية مصرية للبرنامج الزمني لتنفيذ مشروع أنبوب “البصرة – عقبة”

أكد وزير النفط احسان عبدالجبار، على اهمية تعزيز التعاون الثنائي بين العراق ومصر وزيادة فرص التنمية والعمل المشترك بين البلدين وخصوصاً في قطاع النفط والغاز.
وقال عبدالجبار خلال استقباله السفير المصري في بغداد أحمد اسماعيل، ان الوزارة ترحب بمساهمة الشركات النفطية المصرية في تنفيذ مشاريع البنى التحتية في القطاع النفطي .
واضاف وزير النفط، أن من أهداف الحكومة والوزارة العمل على تعزيز العلاقات مع دول العالم والمنطقة ودول الجوارو خصوصاً مع الاشقاء في مصر ، وأن ذلك يقع ضمن أولوياتهما، وخصوصاً في المشاريع التنموية والاستراتيجية التي تخدم مصلحة الشعبين الشقيقين ،مشيراً الى بحث البرنامج الزمني لتنفيذ مشروع خط أنبوب البصرة – العقبة ” وأمكانية توسعته الى مصر لتكون أضافة مهمة ومنفذاً جديداً للصادرات النفطية العراقية الى شمال أفريقيا .
من جانبه أشاد السفير المصري في بغداد احمد اسماعيل بحرص الحكومة والوزارة على تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين ، مثمناً دور الوزارة ، في العمل على توسيع وزيادة فرص التعاون مع الشركات المصرية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد