المعهد القضائي يقيم ورشة حول مكافحة التطرف و الارهاب

شارك السيد علي مزهر المعموري المستشار المساعد لشؤون الامانة العامة لمجلس النواب ، يوم الاحد 14/8/2022 في اعمال الورشة الخاصة بتعريف طلاب المعهد القضائي باستراتيجية مكافحة التطرف العنيف المؤدي الى الارهاب.

وقدم السيد المعموري ممثل مجلس النواب خلال الورشة التي نظمها المعهد القضائي بحضور ممثلون مجلس القضاء الاعلى ومستشارية الامن الوطني وشخصيات اكاديمية ، عرضا عن دور مجلس النواب في تشريع القوانين التي تخص مكافحة التطرف والارهاب والسعي الى تعديل او تشريع قوانين بهدف القضاء على كل ما يؤدي الى تنامي العنف.

وشدد السيد المستشار المساعد لشؤون الامانة العامة لمجلس النواب على حرص المجلس خلال المرحلة الحالية على تفعيل وتنشيط الرقابي والتشريعي في مكافحة التطرف.

وتناولت الورشة ثلاثة محاور تضمنت التعريف  باستراتيجية مكافحة التطرف العنيف المؤدي الى الارهاب والموقف القانوني من مكافحة التطرف العنيف المؤدي الى الارهاب اضافة الى طرح رؤية بشأن المزاوجة بين استراتيجية مكافحة التطرف العنيف المؤدي الى الارهاب ومدونة السلوك القضائي.

وتخلل الورشة التي شهدت تفاعلا من طلاب المعهد القضائي عرض العديد من الافكار والمقترحات والاستفسارات الخاصة بمحاور الورشة التي تم الاجابة عليها من قبل المحاضرين المعنيين بالمحاور الثلاثة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد